h2ofutures.net

كيف ادخل الجنة

ما هي المدونة

August 10, 2022, 8:44 pm

يجب أن تعزز المدونة تفاعل القارئ وتقدم قيمة في محتواها مما قد يؤدي في النهاية إلى بيع لعملك أو على الأقل زيادة في مستوى الوعي بالعلامة التجارية بدلاً من مجرد البيع الصعب في البداية (كما قد تفعل في غيرها صفحات موقعك). يختلف تنسيق المدونة عن موقع الويب أيضًا. ستقوم بإنشاء المنشور (بدلاً من صفحة ثابتة) التي ستتضمن عادةً تاريخًا ومؤلفًا وفئة وعلامات وسلسلة من العناوين التي تحكي قصة المقالة بمسح سريع. لماذا يكتب الناس المدونات؟ كثير من الناس فقط بلوق كهواية. يختارون موضوعًا يهتم به فرد أو مجموعة ويشاركون ذلك من خلال مقالات على الإنترنت. بالنسبة للبعض ، فإن فعل الكتابة هو الهواية ، حيث يستخدمون المدونة كوسيلة للتعبير الشخصي. ومع ذلك ، أصبحت المدونات شائعة أيضًا كمصدر للمعلومات عبر الإنترنت. في المراحل المبكرة ، كانت أداة تستخدمها الخدمات الإخبارية لإبقاء الناس على اطلاع دائم على القصص المتطورة وآراء هذه القصص. ثم استخدم الأفراد المدونات كوسيلة للتعبير الشخصي. الآن ، أصبح التدوين أكثر شيوعًا كوسيلة للتواصل بين المستهلكين والشركات. يمكن للشركات استخدام المدونات لإبقاء العملاء على اطلاع بأحدث التفاصيل ذات الصلة ، مثل إصدارات المنتجات والأخبار التي تؤثر على مسار العمل.

انواع المدونات: تعرف على أهمية المدونات وأنواعها المختلفة

فرصة لمشاركة الآخرين بالأفكار والقصص، من الممكن أن يحتاج المرء لوسيلة إعلامية لإيصالِ رسالة ما أو جعل العالم يسمع صوته، فتعد المدونة الإلكترونية الوسيلة المثالية لذلك، كما يمكن للمدون كتابة التجارب والأحداث اليومية مع الأصدقاء والعائلة. رفع المستوى العملي، يعتبر امتلاك المدونة الإلكترونية بمثابةِ تعزيز للأداء العملي وتحويله إلى إنجاز مقروء ومرئي، إذ يشتهر العديد من المدونين ويحظون بأهمية كبيرة بعد نشر مدوناتهم ومشاركة الجمهور بها. وسيلة فعالة لتحقيق التواصل وتبادل المعلومات مع الآخرين، بدءًا من التعليق ووصولًا إلى الاستفسارات الواردة من الجمهور، كما يتيح الفرصة لزوار المدونة بالتعلم من التجارب والخبرات التي مر بها المدون.

كما أن صاحب المدونة يسمح له بأن يعبر عن آرائه بمنتهى الحرية. جميع المدونات يتم إنشائها على إحدى خدمات الاستضافة المجانية مثل الوورد بريس والبلوجر والتمبلر أو خدمات الاستضافة المدفوعة مثل جودادي وبلوهوست وهوست جاتور وهوست مونستر. مميزات المدونات ترجع أهمية التدوين إلى: إمكانية التواصل مع العملاء بشكل شخصي. تعتبر أسلوب تسويق داخلي بين المدون وبين عملائه ويتم بناء علاقات طويلة المدة وقاعدة عملاء مخلصين ولكن يصعب على أصحاب الشركات الصغيرة أن يضعوا علامات تجارية على الإنترنت. المدونات التعليمية إعطاء الطلبة الدافع للمشاركة خاصة الطلبة الخجلة وذلك من خلال غرفة على الإنترنت. إعطاء فرصة للطلبة على أن يتدربوا على القراءة والكتابة من خلال كتابة تعليقاتهم والبوستات الخاصة بهم على المدونات. المدونات هي أسلوب متميز وفعال للتفاعل بين المعلمين وطلابهم حول نشاط تعليمي معين أو مناقشتهم في قضية معينة. المدونات الشخصية تمنح لصاحب المدونة الحرية الكاملة للتعبير عن آرائه ووجهات نظره. تعامل صاحب المدونة مع متردديه بشكل مباشر يؤهله لاكتساب مزيد من الأصدقاء المخلصين له. المدونات بصفة عامة تتضمن كتابة أو وسائط إلكترونية مثل الصور والفيديوهات.

  1. تفسير الرازي — فخر الدين الرازي (٦٠٦ هـ)
  2. ما هي المدونة؟ دليل المبتدئين | سيو ماستر
  3. كل ما تريد معرفته عن التدوين (تاريخه - أنواعه - خصائصه) - مدونة زوار
  4. ما هو الفرق بين المدونة وموقع الويب Blog vs Website – e3arabi – إي عربي

المدونات العكسية: وهذه المدونة الإلكترونية نوعها حديث جدًّا ومتميز؛ لأنه يختلف عن غيره من المدونات، وذلك حيث يقوم بنشر محتوى لزوار الموقع وليس للأشخاص المسؤولين عنه، ومدير الموقع يقتصر دوره على أن يقوم بتنقية المنشورات وأن يزيل المحتويات الغير لائقة أو الغير مرغوبة، كما يمكن لصاحب المدونة أن يضيف منشورات خاصة به. مدونات ذات وسائط معينة: تلك المدونات متخصصة بنشر محتوى، وتكون هذه المدونات ذات وسيط محدد، حيث أنها مختصرة على نشر محتويات في هيئة فيديو فإنها تكون مدونة فيديو، ولو كانت تقوم بنشر محتوى بشكل صور فتكون هذه المدونة مدونة صور. مدونو العمل المستقل: وهؤلاء الأشخاص يتلقون مبلغ من المال وذلك مقابل أن يقوموا بنشر أي محتوى أو كتابة موضوع معين لشركة ما، ويقوم الزبون بتحديد الموضوع الذي يريد أن تتم الكتابة فيه، ويقوم بعد ذلك المدون بالكتابة في هذا الموضوع. المصادر والمراجع Blog What Is A Blog? – A Guide to Understanding The Concept Of Blogging What is a Blog? – The Definition of Blog, Blogging, and Blogger

وتعلم كيفية القيام بالتدوين | Zmzme

مكونات المدونة: تتكون مقالة المدونة الإلكترونية من العناصر التالية: عنوان المقالة: وهو بمثابة عنوان مقال صحفي. ويكون عنوان مقالة المدونة على سبيل المثال على النحو التالي: "يوم رائع، أخبار رائعة". الملخص: وهو شرح مبسط أو اقتباس من المقالة، ويستحسن ولكن ليس ضرورياً كتابة الملخص عند نشر تغذية RSS على مدونتك الإلكترونية أو إذا كنت تميل إلى كتابة المقالات الطويلة. نص المقالة: ويحتوي على المادة الأساسية للمقالة. تاريخ المقالة: وهو تاريخ ووقت نشر المقالة. التعليقات: وهي الملاحظات التي بإمكان القراء الإدلاء بها عن مقالة معينة في مدونتك الإلكترونية. ويمكنك عدم فتح المجال للآخرين بالتعليق على مقالتك إلا إذا رغبت في ذلك. التصنيفات: وهي عبارة عن مواضيع أساسية تكتب عنها بانتظام في مدونتك الإلكترونية. من أمثلة التصنيفات: "يوميات"، "تقنية"، أو "رحلات". الرابط الدائم ( Permalink): وهو عنوان إنترنت دائم للمقالة. إذا كان عنوان مدونتك الإلكترونية على سبيل المثال ، فإن الرابط الدائم لمقالة معينة تكون مثلاً وينصح دوماً بإرفاق الرابط الدائم لكل مقالة، وعليه فإن أي شخص يقوم بإضافة رابط للمقالة الخاصة بك داخل مدونته سيتم عندها ربط قراء مدونته بالمقالة نفسها من خلال الرابط الدائم للمقالة بدلا من ربطهم بالصفحة الرئيسية لمدونتك.

ذات صلة: أيهما افضل أم وقد لقيت هذه الخدمة استحسانًا كبيرًا من المدونين ، وحتى الآن ، تم تسجيل حوالي مليون مدونة في هذه الخدمة، يمكنك انشاء مدونة ووردبريس مجانية في دقائق معدودة. مزايا مدونة ووردبريس القدرة على تحميل الصور إلى المدونة. القدرة على تصنيف المدونات. ووسمه القدرة على تصميم واستخدام قوالب مختلفة. القدرة على إدارة مدونات متعددة باسم مستخدم واحد. القدرة على تجميع المدونة. القدرة على إنشاء صفحات إضافية في المدونة القدرة على الاستيراد من خدمات أخرى مثل Blogger و LiveJournal و MT و … القدرة على إضافة عناصر واجهة مستخدم Flickr و Delicious… القدرة على عرض خلاصات الأشخاص الآخرين على مدونتك. WordPress هي أداة مفتوحة المصدر تعني أن مئات الأشخاص حول العالم يعملون عليها. ذات صلة: الفرق بين مدونة ووردبريس ومدونة بلوجر سيو ماستر يعد انشاء مدونة اليوم أمراً هاماً حتي للشركات والأعمال التجارية التسويق بالمحتوي أحد أفضل طرق التسويق الإلكتروني اليوم. إذا لم تكن قمت بإنشاء مدونتك الان قم بأنشائها عبر ووردبريس، أطلع علي كيفية انشاء مدونة ووردبريس (للمبتدئين).

التعريف | معنى المدونة: المدونة (نسخة مختصرة من "weblog") هي مجلة على الإنترنت أو موقع إعلامي يعرض المعلومات بترتيب زمني عكسي ، مع ظهور أحدث المشاركات أولاً ، في الأعلى. إنها منصة يشارك فيها كاتب أو مجموعة من الكتاب وجهات نظرهم حول موضوع فردي. يوجد اليوم أكثر من 570 مليون مدونة على الويب. من المقرر أن يصل عدد المدونين في الولايات المتحدة وحدها إلى 31. 7 مليون مستخدم بحلول عام 2020. ما هو الغرض من المدونة؟ هناك العديد من الأسباب لبدء مدونة للاستخدام الشخصي وعدد قليل فقط من الأسباب القوية لتدوين الأعمال. التدوين للأعمال أو المشاريع أو أي شيء آخر قد يجلب لك المال له غرض مباشر للغاية - لترتيب موقع الويب الخاص بك أعلى في Google SERPs ، ويعرف أيضًا باسم زيادة ظهورك. كعمل تجاري ، أنت تعتمد على المستهلكين لمواصلة شراء منتجاتك وخدماتك. كعمل تجاري جديد ، فإنك تعتمد على التدوين لمساعدتك في الوصول إلى المستهلكين المحتملين وجذب انتباههم. بدون التدوين ، سيظل موقع الويب الخاص بك غير مرئي ، بينما يجعلك تشغيل مدونة قابلاً للبحث والقدرة على المنافسة. لذا ، فإن الغرض الرئيسي من المدونة هو توصيلك بالجمهور ذي الصلة.

الخلاصات: وهي عبارة عن رابط يتم من خلاله التعرف على المدونة. لوحة التحكم: وهي عبارة عن لوحة تحكم للمدونة كما أنها تعتبر حكر على المدون، وعن طريقها يستطيع إدارة المدونة من الداخل. انواع المدونات الشهيرة يوجد مدونات مشهورة جداً مجانية مثل مدونات بلوجر blogger، ومدفوعة مثل مدونة ويكس Wix و ووربريس المدونات المجانية هي منصة تسمح لكل بسب دومين / او نطاق فرعي Sub Domain مثل بلوجر وويكس ايضاً ووردبريس. كوم، ولكن تختلف المدونات المجانية بإمكانيتها وشروطها ومساحة وخصائص كلاً منها. المدونات المدفوعة هي منصات توفر لك برمجة او سكريب ادارة محتوي وتقوم برفعه على استضافة مواقع ويكون لك دومين مخصص بأسم شركتك وتستطيع انشاء ايميلات إحترافية ورفع صور والتحكم الكامل فى الموقع والكتابة واضافة الوسوم والتحكم فى الروابط وميعاد النشر مثل الووردبريس كيف تنشئ مدونة ناجحة لكي تنشئ مدونة مجانية او مدونة مدفوعة، يجب عليك البحث عن المنافسين لك، حتي تستطيع تخطيهم فى محركات البحث، ثم ما هي اهتمامتك؟ تحب السفر والسياحة؟ لماذا لاتنشئ مدونة سياحة وسفر ولكن ابحث عن مكان معين مثل السياحة في مصر / دبي / تخصص فى جزئية محددة هذا مثال لكي تستطيع الكتابة والتميز لكي تسطيع ان تكتب وتتميز عن المنافسين.

المدونات العكسية هذه المدونات هي آخر تطورات المدونة الإلكترونية ولكن طريقة الاستخدام تكون شبة عكسية بحيث أن الجمهور هو من ينشر على المدونات الخاصة أفراد آخرين أو شركات وليس الفرد صاحب المدونة. ولكن يأتي دور صاحب المدونة بأنه يقوم بتنقية ما يكتب بحيث يعرض المفيد ويلغي الغير مفيد، كما أن صاحب المدونة بإمكانه عرض ما يريد على مدونته. مدونات ذات وسائط معينة هذه المدونات تحتم على الفرد نشر ما يريد ولكن بصيغة معينة مثل إذا كانت المدونة تتطلب نشر مقاطع فيديو فقط فهذا يجبر الفرد على ذلك ومن امثلة هذه المدونات اليوتيوب، أما إذا كانت المدونة تتطلب نشر المحتوى في هيئة صور فهذا يجبر الفرد على اتباع ذلك. مدونة العمل المستقل هذه المدونة من النوع ذات المقابل المادي حيث يحصل عليه من يقوم بالكتابة على المدونة من قبل صاحب المدونة الذي يطلب من الكاتب أن يتحدث ويعرض فكرة معينة. خطوات إنشاء مدونة إلكترونية بجانب سؤال ما هي المدونة الإلكترونية يوجد سؤال آخر وهو كيفية تصميم مدونة إلكترونية وهنا يتم الإجابة على السؤال الثاني بأن يوجد أكثر من طريقة من أجل تصميم هذه المدونة والتي منها: أن يقوم الفرد بإنشاء مدونة مبرمجة بشكل مخصص له يستطيع من خلالها نشر ما يريده ولكن هذه الخطوة تحتاج إلى متخصص في البرمجة لأن يمكنه نشر مدونته على الإنترنت وجعلها مصدر للمعلومات من أجل الجمهور.