h2ofutures.net

كيف ادخل الجنة

حبة بيضاء مؤلمة في طرف اللسان | ما تفسير ظهور حبة كالحصاة تحت اللسان - موقع الاستشارات - إسلام ويب

August 10, 2022, 9:24 pm

03/10/2011 - منتديات عالم حواء السلام عليكم ورحمة الله خواتي مثل ماقريتوا من العنوان طلعتلي حبة امس في اسفل لساني على الجنب من جهة ا اليسار دائرية صغيره بس مؤلمة لدرجة اني ما اقدر اكل ولا اقدر احرك لساني من الآآمها وش الحل بنات معها وقبل شهري تقريبا طلعت لي مثلها في مقدمة اللسان يومين وراحت بس هذي الآآمها احسها اكثر تكفون الي عندها معلومات عنها تلحقني وش سببها ؟؟؟ واذا بغيت اروح للطبيب اي طبيب ممكن اروح لها ؟؟؟اي قسم؟؟ جزاكم الله خير قراءة كامل الموضوع

لغتي خامس

العربي

حبة بيضاء مؤلمة في طرف اللسان في

الصف الخامس

حبة بيضاء مؤلمة في طرف اللسان ثقيلتان في الميزان

وش الحل معها

على الرغم من وصف اللسان بأنه "أقوى عضلة في الجسم" إلا انه يصاب ببعض المشاكل. يتكون اللسان من مجموعة من العضلات التي تسمح لنا بتذوق الطعام ، وابتلاعه ، والتحدث. اللسان الصحي يكون باللون الوردي والمغطاة بعقيدات صغيرة تسمى بالحليمات. لأننا نستخدم اللسان بشكل مستمر ، فإنه نشعر بالانزعاج وعدم الراحة مع أي مشاكل في اللسان ، بما في ذلك تغيير اللون والشعور بالوجع. هناك مجموعة متنوعة من الأسباب لعدد من الأعراض الشائعة في اللسان. لحسن الحظ ، فإن غالبية مشاكل اللسان ليست خطيرة ولكن أكثرها يمكن حلها بسرعة. في بعض الحالات ، قد يتغير لون اللسان أو يصبح مؤلماً ليشير إلى ظروف أكثر خطورة ، بما في ذلك نقص الفيتامينات ، الاصابة بالإيدز ، أو سرطان الفم. لهذا السبب ، من المهم طلب المشورة الطبية إذا كان لديك أي مشاكل مستمرة مع لسانك. الحبوب في الفم هي عادة ما تكون غير ضارة على الرغم من أنها تسبب عدم الشعور بالراحة وتكون مؤلمة. ويمكن أن تختفي من تلقاء نفسها حتى بدون علاج ولكن يمكنك أيضا العثور على سبل التخلص من هذه الحبوب للمساعدة على تخفيف الأعراض. قد يكون سبب العثرة الصغيرة في الفم تبدو مثل البثرة من خلال بعض الظروف الممكنة مثل تهيج الأطعمة.

ما تفسير ظهور حبة كالحصاة تحت اللسان - موقع الاستشارات - إسلام ويب

  • رقم مفسر الاحلام فهد العصيمي
  • حبة بيضاء مؤلمة في طرف اللسان وش الحل معها/قديم - عالم حواء
  • التفسير العلمي لأختلاف الناس على لون الفستان الذي حير العالم ولون الفستان الحقيقي
  • قصة عشق قطاع الطرق
  • مدينة افلاطون الفاضلة
  • البث المباشر | إذاعة جدة

أفيدوني جزاكم الله خيرا. الإجابــة بسم الله الرحمن الرحيم الأخت الفاضلة/ أم محمد حفظها الله. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد: أهلاً بك -أختي الكريمة- في موقع استشارات إسلام ويب. إن الغدد اللعابية معرضة للإصابة بالحصيات بكثرة، وأكثر الغدد اللعابية عرضة للإصابة هي الغدة تحت الفك؛ بسبب طول قناة الغدة وتعرجها، وبحسب طبيعية مفرزاتها اللعابية، وقد تكون هذه الحصاة وحيدة أو متعددة، وقد تتوضع ضمن الغدة نفسها، أو تكون ضمن القناة المفرغة للعاب، وغالبا ما تكون الإصابة وحيدة الجانب، أي في طرف واحد من الفك، ولا علاقة لجهاز الشفط أو أي أدوات أو مواد متعلقة بعلاج الأسنان بتشكل أو تراكم هذه الحصيات ضمن الغدة. غالباً ما تكون هذه الحصاة صغيرة دون أن تسبب أي أعراض، ويكبر حجمها مع مرور الوقت إلى أن تصل لمرحلة تسد أو تسبب ضيقا في القناة المفرغة للعاب، وتسبب انتفاخا في أسفل الفك، وخصوصا قبل أو أثناء تناول الطعام؛ بسبب زيادة إفراز اللعاب الذي له دور في المساعدة في عملية المضغ والهضم. كما أن الحصاة اللعابية تكون غير مؤلمة إلا إذا أصيبت الغدة بإنتان مرافق، مما يسبب آلاما مع طعم غريب ضمن الفم، وانتفاخا واحمرار المنطقة.

في معظم الحالات قد تختفي من تلقاء نفسها ، ولكن قد يفضل بعض الاشخاص لإستشارة الطبيب إذا استمرت الحبوب لفترة طويلة. الحبوب في الفم الحبوب على الحنك قد يكون نتيجة التدخين بظهور الحبوب البيضاء على حنك الفم. حيد الفك السفلي أو العرن قد يحدث على الحنك في الفم أو في الفك السفلي بالقرب من اللسان مع العظام الاضافية للجاحظ ، والتي غالبا ما تصيب الشخص خلال تناول الأطعمة الصعبة و الحادة. الحبوب على اللسان الورم الليفي وهو نمو حميد في طرف اللسان ، والذي يمكن أن ينشأ بعد الإصابات البسيطة ، مثل عض اللسان. الحبوب على الحنجرة وتسمى هذه الحبوب بالأنسجة اللمفاوية تحت الظهارة ، والتي تتكون من الخلايا الليمفاوية أو الخلايا المناعية. وعادة ما تكبر خلال العدوى البكتيرية أو الفيروسية في المنطقة ، لكنها تصبح غير ملحوظة عند ظهور العدوى. الحبوب على اللثة وتسمى هذه الحبوب أيضا بدمل اللثة الذي يوجد حول الأسنان بالقرب من الخدين أو الشفتين وعلى سقف الفم. الحبوب على الشفاه هذه الحبوب هي هياكل طبيعية مثل فتحات الغدة أو زيت الغدد اللعابية الطفيفة التي يتم العثور عليها على الشفاه العليا والخدين. Mucoceles التي يمكن العثور عليها على الجانب الداخلي من الشفة السفلى.

حبة بيضاء مؤلمة في طرف اللسان الصف الخامس