h2ofutures.net

كيف ادخل الجنة

اذا احببت شخص / ماذا تفعل إذا احببت شخص وهو لا يعرف ؟؟؟

August 13, 2022, 3:06 pm

قَالَ: أَعْلِمْهُ. قَالَ: فَلَحِقَهُ فَقَالَ: إِنِّي أُحِبُّكَ فِي اللَّهِ. فَقَالَ: أَحَبَّكَ الَّذِي أَحْبَبْتَنِي لَهُ) رواه أبو داود (رقم/5125) ، وصححه النووي في "رياض الصالحين" (183)، والألباني في "صحيح أبي داود". قَالَ الْخَطَّابِيُّ رحمه الله: مَعْنَاهُ الْحَثّ عَلَى التَّوَدُّد وَالتَّأَلُّف ، وَذَلِكَ أَنَّهُ إِذَا أَخْبَرَهُ أَنَّهُ يُحِبّهُ اِسْتَمَالَ بِذَلِكَ قَلْبه وَاجْتَلَبَ بِهِ وُدّه ، وَفِيهِ أَنَّهُ إِذَا عَلِمَ أَنَّهُ مُحِبّ لَهُ وَوَادّ لَهُ قَبِلَ نَصِيحَته وَلَمْ يَرُدّ عَلَيْهِ قَوْله فِي عَيْب إِنْ أَخْبَرَهُ بِهِ عَنْ نَفْسه ، أَوْ سَقْطَة إِنْ كَانَتْ مِنْهُ ، وَإِذَا لَمْ يَعْلَم ذَلِكَ مِنْهُ لَمْ يُؤْمَن أَنْ يَسُوء ظَنّه فِيهِ فَلَا يَقْبَل مِنْهُ قَوْله ، وَيُحْمَل ذَلِكَ مِنْهُ عَلَى الْعَدَاوَة وَالشَّنَآن " اِنْتَهَى. والله أعلم.

  1. اذا احببت 💝شخص اخبره انك تحبه في الله🌹💖 - YouTube
  2. مختلف الديانة
  3. إذا أحببت أحداً فأخبره ليعلم , وكررها ليطمئن , واعمل بها ليوقن. - راقية جلال الدويك - حكم

اذا احببت 💝شخص اخبره انك تحبه في الله🌹💖 - YouTube

الصداقه في وقتنا هذا وقتيه اما تكون مرتبطه بعمل او بسكن في حي ما ومتى ما تغير مكان العمل او السكن او انتهت مصلحة تجاريه معينه تنتهي معها الصداقة.

اذا احببت شخص يفكر

مختلف الديانة

  • اذا احببت شخص اكثر من الله
  • اسباب آلام اسفل البطن للحامل في الشهر الثالث | 3a2ilati
  • ماذا لو أحببت شخص وهو لايحبك - المسافرون العرب
  • كيفية مشاهدة قنوات mbc على الانترنت – ابداع نت
  • ماذا تفعل إذا احببت شخص وهو لا يعرف ؟؟؟
  • الذرة جزء من العنصر والعنصر جزء من المادة - المورد التعليمي
  • البحث في ملفات pdf بالعربي للايفون بدون
اذا احببت شخص واحد

إذا أحببت أحداً فأخبره ليعلم , وكررها ليطمئن , واعمل بها ليوقن. - راقية جلال الدويك - حكم

بقلم | فريق التحرير | الاثنين 29 مارس 2021 - 01:00 م ليس من العيب أو الحرام، أن تخبر من تحب بأنك تحبه،بل العكس، فإن ذلك إنما يزيد المودة بين الناس، وهو ما أكدت عليه الشريعة الغراء. عن المقدام بن معدي كرب رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم قال: « إذا أحب الرجل أخاه فليخبره أنه يحبه»، فبذلك إنما يفتح بابًا كبيرًا لأنهار من الحب المتبادل. وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إن الله يقول يوم القيامة: أين المتحابون بجلالي ؟ اليوم أظلهم في ظلي يوم لا ظل إلا ظلي». المتحابون في الله، إنما يكونون في ظل الرحمن في الدنيا والآخرة، ففيالحديث القدسي قال الله تبارك وتعالى: «وجبت محبتي للمتحابين في، وللمتجالسين في، وللمتزاورين في، وللمتباذلين في». ومما لاشك فيه، أن مشاعر الحب بين المؤمنين تجاه بعضهم البعض ما هو إلا رزق موهوب من الله الوهاب لهم، وهو القائل في كتابِه الكريم: « وَأَلَّفَ بَيْنَقُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ » (الأنفال: 63). فكل ما يبذله الناس من علامات الحب بينهم زائلة إذا لم تكن مؤسسة على الحب في الله تعالى، الذيقال في كتابه الكريم: «فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا » (آل عمران: 103).

من السُنَّة إذا أحببت شخصاً أن تقول له: " إنّي أحبك في الله " و ذلك لما في هذه الكلمة من إلقاء المحبة في قلبه ، فعن المقداد بن معد يكرب رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه و سلم: " إذا أحب الرجل أخاه فليخبره أنه يحبه ". رواه أبو داود و عن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم ، أنّ رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: " إذا أحب أحدكم أخاه في الله فليبين له ، فإنّه خير في الألفة ، و أبقى في المودة ". قال المناوي: " فليخبره بمحبته له ندبا ، بأن يقول له إني أحبك لله ، أي: لا لغيره من إحسان أو غيره ، فإنّه أبقى للألفة ، و أثبت للمودة ، و به يتزايد الحب و يتضاعف ، و تجتمع الكلمة ، و ينتظم الشمل بين المسلمين ، و تزول المفاسد و الضغائن ، و هذا من محاسن الشريعة ". وقال الشيخ ابن عثيمين: " و ذلك لما في هذه الكلمة من إلقاء المحبة في قلبه ، لأنّ الإنسان إذا علم أنّك تحبه أحبك ، مع أنّ القلوب لها تعارف و تآلف و إن لم تنطق الألسن ، و كما قال النبي عليه الصلاة و السلام: " الأرواح جنود مجندة، ما تعارف منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف ". رواه مسلم لكن إذا قال الإنسان بلسانه فإن هذا يزيده محبة في القلب ، فتقول: إنّي أحبك في الله ".

اذا احببت شخص مختلف الديانة

Follow @hekams_app لا تنسى متابعة صفحتنا على تويتر

  1. تجاربكم مع مكنسة بيسيل بروهيت 2x
  2. صور فارغة مزخرفة
  3. كيف تكون دوخة الحامل
  4. الوزن المثالي الطول 156 cm
  5. علاج سرعة الجوع
  6. جلب الحبيب بالهاتف ويسترن نتيجة تبهرك
  7. جهاز مراقبة الطفل سنتربوينت جدة
  8. طريقة دجاج كانتون
  9. مسك الطهارة من عبدالصمد القرشي
  10. خذ كتاب الاملاء
  11. مشاكل الصرف الصحي وطرق معالجتها
  12. اين يباع شماغ كلوب ريفيرا ؟?
  13. ثاني خطوات التدقيق الاملائي الضغط على المحرر
  14. علم السعودية والكويت
  15. تهنئه لام العريس
  16. حراج دينات ايسوزو 2008
  17. فلتر مولود بدون اسماء
  18. متى يكون تحليل الايدز قطعي 100 مترجم